اخر الاخبار

<<<اهلا وسهلا بكم>>>

الجمعة، 1 يوليو 2011

ورشة العمل الاولى حول الخطة التنموية الاستراتيجية


بلدية سيلة الحارثية تنفذ ورشة العمل الاولى حول الخطة التنموية الاستراتيجية


سيلة الحارثية - جنين- قام الفريق الاستشاري المختص بإعداد الخطة التنموية الإستراتيجية لبلدة سيلة الحارثية  للأربع سنوات القادمة (ABC ) الذي تم التعاقد معه من قبل صندوق تطوير وإقراض  البلديات لإعداد هذه الخطة بعقد ورشة العمل الأولى في قاعة بلدية سيلة الحارثية  والتي ضمت أعضاء اللجان التي تم تشكيلها للمشاركة في إعداد الخطة وهي لجنة التخطيط الاستراتيجي وفريق التخطيط الأساسي، وبحضور أعضاء المجلس البلدي وعدد من ممثلي أصحاب العلاقة والاختصاص وممثلين عن المجتمع المحلي.
وقد رحب رئيس البلدية علام جرادات بالحضور شاكرا القائمين على إعداد هذه الخطة ومثمنا الجهود التي بذلوها موضحا مدى أهميتها لبلدة سيلة الحارثية في المرحلة القادمة مركزا على أهمية اختيار القضايا التنموية ذات الأهمية.
بدوره قدم المهندس محمد زيود عضو فريق التخطيط الأساسي شرحا موجزا حول الخطة ومراحل تنفيذها والمرحلة التي وصل إليها التخطيط من حيث تشكيل اللجان في كافة القطاعات والتي قامت بصياغة التحليل التشخيصي للقطاعات والخروج بمؤشرات رقمية ووصفية ومؤثرات ايجابية ومؤثرات سلبية وبالتالي الخروج بمجموعة من الاحتياجات والقضايا التنموية الهامة، وان الهدف من هذه الورشة الخروج بمجموعة قضايا تنموية ضرورية ذات أولوية.
و في خطوة ملفتة لاقت استحسان الحضور قام ممثل الأطفال  المشاركين في المخيم الصيفي لمركز الإرادة التابع لبلدية سيلة الحارثية بعرض مشاكل و احتياجات الأطفال في البلدة علما انه قبل فترة قام رئيس البلدية بالاجتماع مع هؤلاء الأطفال و اطلع على احتياجاتهم و همومهم و عبروا عن رغبتهم بالمشاركة في فعاليات الخطة التنموية للبلدة . 
وقد تم عرض موجز من قبل منسقي اللجان لكافة المؤثرات الايجابية والسلبية والقضايا التنموية التي تم الخروج بها في كافة القطاعات ومن ثم تم تشكيل مجموعات عمل لتحديد واختيار أهم القضايا التنموية.
وخرجت الورشة بمجموعة من القضايا التنموية الضرورية للبلدة للأربع سنوات القادمة.
وقام الحضور من خلال مجموعات عمل بصياغة رؤية مشتركة لبلدة سيلة الحارثية للعشرة سنوات القادمة وتم الاتفاق على صيغة من قبل الجميع.
يذكر ان ورشة العمل هذه هي واحدة من عدد من ورشات العمل واللقاءات المجتمعية التي تمت سابقا والتي ستستمر في المرحلة القادمة خلال فترة التخطيط التنموي الاستراتيجي للبلدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو ان يكون التعليق يليق باخلاق ابناء السيلة الحارثية ....فكما عرفناكم اهل خلق ودين

استغفر الله

ايات من الذكر الحكيم