اخر الاخبار

<<<اهلا وسهلا بكم>>>

السبت، 4 يناير 2014

"الحاجه حوريه راغب أسعد جرادات" أم سمير ابو طحينه في ذمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي(صدق الله العظيم)

احر التعازى بوفاة الحاج المرحومة "الحاجه حوريه راغب أسعد جرادات" أم سمير ابو طحينه

  ونسأل الله ان يلهم اهله الصبر و السلوان و ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته...
إنا لله وإنا إليه راجعون
 

الخميس، 2 يناير 2014

الحاج "أحمد عوض صالح زيود" أبو ثمين في ذمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي(صدق الله العظيم)

احر التعازى بوفاة الحاج المرحوم الحاج "أحمد عوض صالح زيود" أبو ثمين
  ونسأل الله ان يلهم اهله الصبر و السلوان و ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته...
إنا لله وإنا إليه راجعون
 

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

بالصور .. الأفراج عن الأسيرين "نعمان شلبي"وأيمن جرادات"










صفحة بلدنا سيلة الحارثية :وسط أجواء من الفرحة العارمة استقبل فجر اليوم الثلاثاء أهالي بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين والقرى المجاورة الأسيرين المحررين "نعمان شلبي" "و الأسير أيمن جرادات"، والذين كانا على موعد مع الحرية بعد أتمام صفقة الدفعه الثالثه للأفراج عن الأسرى
وفي مسيرة محمولة وموكب مهيب استقبلت بلدة السيلة الحارثية الأسيرين المحرين وقد رفعت الرايات والأعلام الفلسطينية وعلت أصوات التكبير والأناشيد الوطنية وتزينت الجدران بعبارات ترحيبيه احتفالاً بالأسير

وانتقل الموكب باتجاه ديوان الجرادات الذي تجمع بداخله العشرات من الرجال والأطفال ومن الشيوخ والنساء ليستقبلوا الأسيرين المحررين" و وسط دموع الفرحة عانق نعمان وأيمن والدتهما وأشقائه في جو مليء بالمشاعر والحزن والفرح.
وعن الأسرى تحدث لصفحة بلدنا سيلة الحارثية الأسير المحرر"نعمان شلبي" ونقل أخبار صمودهم وتضحياتهم واصرارهم على مواصلة المشوار رغم ما يعانوه من قهر السجن والسجان، ونقل تحياتهم لأهاليهم ولإخوانهم وقال بأن الأسرى ما زالوا على العهد وأن حرية فلسطين وثوابت القضية أغلى وأثمن من حريتهم ومستعدون لقضاء كل سنوات عمرهم في السجون أو أن يخرجوا مرفوعي الراس إلى وطنهم الذي ضحوا بأغلى ما يملكون من أجله.

وأبدى "أنيس "شقيق الأسير المحرر "أيمن فرحته بهذا النصر جراءالإفراج عن أخيه من السجون معبرا عن شعوره و سعادته وفرحه بعودة أخيه إلى بيته , متمنيا الفرج القريب لجميع الأسرى الذين ضحوا بزهرة شبابهم من أجل وطنهم ويمضون في المعتقلات حتى اللحظة

الاثنين، 30 ديسمبر 2013

الاحتلال يفرج عن الشباب الاربعه الذين اعتقلهم


السيلة الحارثية - تم الافراج عن الشباب الاربعة الذين اعتقلهم جيش الاحتلال يوم الخميس في سهل مرج بن عامر وذلك بعد اعتقالهم يوم الخميس بعديتهم امتحانهم والتوجه الى السهل للتمشي ...
الحمد لله عالسلامه وعقبال بقية الاسرى

الأحد، 29 ديسمبر 2013

السيلة الحارثية منظر رائع

 

عدسة بهاء طحاينة

جولة في السيلة الحارثيه


عدسة : بهاء طحاينة

أسماء الأسرى القدامى المفرج عنهم من ضمنهم اسيرين من السيلة الحارثية



المصدر -,وكالة معا - أعلنت مصلحة السجون في اسرائيل على موقعها الرسمي الليلة عن اسماء الدفعة الثالثة من اسرى ما قبل اوسلو المقرر الافراج عنهم يوم الاثنين القادم كالتالي:

1. عدنان يوسف محمد الأفندي
2. أحمد شحادة فريد شحادة
3. رمضان عودة محمد يعقوب
4. محمد احمد مصطفى عفانة
5. فيصل محمود مصطفى أبو الرب
6. أحمد علي عوض كميل
7. بلال مصطفى إبراهيم ضمرة
8. جمال إبراهيم خالد ابو محسن
9. سعيد محمد رشدي تميمي
10. أسامة كامل خالد سيلاوي
11. مخلص عبد الرازق صدقي صوافطة
12. ناصر مصطفى فوزي برهم
13. نعمان أحمد يوسف الشلبي
14. أيمن أنيس محمد جرادات
15. نعيم محمد يونس شوامرة
16. سلمان محمد محمود
17. جمال إبراهيم احمد أبو جمل
18. إبراهيم محمود فايز أبو علي
19. رامي زكي جودت بربخ
20. أحمد مصطفى جمعة خلف
21. بلال يوسف أحمد ابو حسين
22. ياسين محمد أبو خضير
23. محمود محمد نوفل دعاجنة
24. إبراهيم أحمد خليل صلاح
25. محمود عطا معمر
26. إبراهيم حلمي لطفي طقطوق

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو للإعلام العربي انه سيتم الافراج عن الاسرى بعد 48 ساعة على الأقل من نشر القائمة.

وشدد جندلمان انه تم التأكيد أثناء مداولات اللجنة الوزارية بأنه إذا عاد الاسرى المفرج عنهم إلى القيام بـ"عمليات عدائية" ستتم إعادتهم إلى السجن لكي ينهوا محكوميتهم.

اهالي الاسر المفرج عنهم يترقبون الافراج عن ابنائهم








المصدر - بلدنا سيلة الحارثيه - تجمع أفراد عائلة الأسير "نعمان الشلبي "مع عدد من أقاربهم وجيرانهم، الليلة الماضيه، أمام شاشات الحاسوب والهواتف تارة والتلفاز تارة أخرى يترقبون ظهور اسم ابنهم نعمان ضمن قائمة الأسرى القدامى، الذين ستفرج عنهم إسرائيل يوم الأثنين.
مضت ساعات طويلة ثقيلة لم يخرقها سوى رنين الهواتف النقالة من أصدقاء وأقارب يرغبون في الاطمئنان على أن الأسير "نعمان "سيطلق سراحه ضمن الدفعة الثالثه، وعندما لا يحصلون على إجابة جديدة يعاودون الاتصال مرارا.
ومع ظهور القائمة في وسائل الإعلام تعالت صيحات الفرح وصرخات الابتهاج، وتبادل أفراد الجمع المترقبون الأحضان والقبلات الممزوجة بالتهاني والتبريكات، بينما انطلقت الألعاب النارية في الهواء. وأعرب "عدنان شلبي شقيق الأسير "نعمان"لصفحة "بلدنا سيلة الحارثية" عن صعوبة وصف اللحظة في منزلهم في بلدة السيلة الحارثية، لدى سماعهم الأخبار عن قرب الإفراج عن ابنهم يوم الأثنين، من سجون الاحتلال الإسرائيلي التي أمضى فيها 22 عاما.
وأضاف بفرح ظاهر أن المشهد كان لحظة إنسانية صعبة لا يمكن وصفها، لافتا إلى أنهم شرعوا لحظة تأكيد الخبر في تجهيز مراسم الاستقبال التي سيشارك فيها أقارب وعائلات وفصائل سياسية
وقبل أن يندمج "عدنان"في الحديث مع الأهالي الذين قدموا الى منزلهم قال :إن هذه مناسبة سعيدة يتمناها لكل أهالي الأسرى، وأضاف أنها مناسبة كذلك لتوجيه الشكر للرئيس محمود عباس على ما قدمه من جهد أسفر عن الإفراج عن شقيقه "نعمان"وزملائه من السجن اللعين.
وسادت أجواء مشابهة في منزل الأسير "أيمن جرادات" في سيلة الحارثية ، الذي أمضى 21عاما في سجون الاحتلال، وبدت والدته مبتهجة وهي تحتضن صورته قائلة إنها تشعر بسعادة لا توصف، لأنها ستحتضن ابنها بعد كل هذا الغياب.
وبعد أن مسحت دموع الفرح ابتسمت قائله إنه لا يمكن وصف فرحتهم، منوهة إلى أنهم تلقوا التهاني والتبريكات بعد ورود اسم "أيمن"ضمن القائمة.
بالأمس كانت أجواء زيارات أهالي الأسرى للمعتقلات الأسرائيلية ممزوجة بالفرح والحزن لكن الثقة بتحرر الأسرى يوما ما كانت الأقوى.

اعتقال اربعة طلاب توجيهي من بلدتنا سيلة الحارثيه

السيلة الحارثية :  اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ظهيرة يوم الخميس ، اربعة شبان من بلددتنا سيلة الحارثية بحجة تواجدهم من جدار الضم والتوسع والقاء الحجارة .

وقالت مصادر امنية ، في جنين ان قوات الاحتلال اعتقلت كلا من : ابراهيم معتصم طحاينة ، وفدا وضاح شواهنة، ووجيه سامر وجيه، وعبادة يوسف ذيب جميعهم يبلغون من السن 18 عاما .

واشارت المصادر الى ان الشبان اختفت اثارهم منذ عصر اليوم حيث كان اخر تواجد لهم بالقرب من الجدار ليتبين في وقت متأخر انهم معتقلون لدى الاحتلال بحجة اقترابهم من الجدار والقاء الحجارة .


وفي اتصال خاص بصفحتنا بعائلة الاسير عباده يوسف تم اخبارنا بان عباده وزملائه توجهو لسهل مرج بن عامر بعد ادائهم امتحانهم في المدرسه وذلك للترويح عن انفسهم علما بانهم طلاب توجيهي . وقد تم ابلاغ اهاليهم انهم الان يقبعون في مركز توقيف سالم .

استغفر الله

ايات من الذكر الحكيم